رأت النور، زوال  اليوم الخميس على الساعة الثالثة، بالعاصمة الرباط، أول إذاعة إلكترونية تعنى بـ »الأمهات العازبات »(خارج إطار الزواج)، تحمل اسم « أمهات على الأثير »، وهي ممولة من الاتحاد الأوروبي.
الإذاعة، وهي الأولى من نوعها، أطلقتها جمعية « مائة بالمائة أمهات » المغربية (غير حكومية)، بشراكة مع المنظمة الإيطالية « SOLETERRE »وبتمويل من الاتحاد، الأوروبي، مع وزارة الأسرة المغربية، ووكالة التنمية الاجتماعية (حكومية).
وأعلنت نعيمة حمداني، وهي « أم عزباء »، في مؤتمر صحفي اليوم، عن الإطلاق الرسمي للإذاعة.
وتضم شبكة برامج « أمهات على أثير » سبعة برامح تُعني بقضايا « الأمهات العازبات » في الاستشارة القانونية والاجتماعية وصحة الأم والطفل، ورصد شهادات لـ »أمهات عازبات »، ونقاش مفتوح بين « الأمهات العازبات »، إضافة إلى برنامج ترفيهي بعنوان “حديث النساء ».
وتتولى “أمهات عازبات” تقديم برامج الإذاعة، بعدما استفدن من تدريب في الصحافة.
وفي كلمة لها خلال الفعالية، قالت رحيمو حاجو، وهي منسقة في جمعية « مائة بالمائة أمهات »، إن « هذه الإذاعة أداة للترافع تمكن الأمهات العازبات من إسماع أصواتهن، والتعبير عن مطالبهن والدفاع عن حقوقهن وحقوق أطفالهن ».
وأضافت أن الإذاعة « تهدف إلى توعية الرأي العام والمؤسسات العمومية وجميع الأطراف المعنية بقضية الأمهات العازبات.. هذه الإذاعة قنطرة وصل بين الأمهات العازبات وكل الفاعلين والأطراف المتعاونة ».

يمكن الإستماع إلى إذاعة الأمهات العازبات عبر الأنترنيت  على الرابط التالي:  www.radiomeresenligne.ma